عملية تكميم المعدة في ايران

عملية تكميم المعدة في ايران | قص المعدة في ايران طهران | عميلة بالون المعدة في ايران شيراز مشهد طهران ماهي عملية تكميم المعدة ؟ كيف تتم عملية تكميم المعدة في ايران؟ هل توجد مخاطر لعملية بالون المعدة في ايران؟

كم هي تكلفة تكميم المعدة في ايران ؟ ماهو أفضل مستشفى للقيام بعملية بالون المعدة في ايران ؟ كيف أستعد لعملية قص المعدة؟

سنقوم في هذا المقال بالإجابة على جميع أسئلتكم و تقديم كل المعلومات التي يجب معرفتها عن عملية تكميم المعدة في ايران تعتبر السمنة مرض العصر، وهي المشكلة التي يعاني منها الكثير من الناس. فعندما يعجز النظام الغذائي و الرياضي عن تخفيف

و إنقاص الوزن الزائد الغير مرغوب فيه. قد تكون العمليات الجراحية هي الحل المناسب لذلك.
ومن أمثلة هذه العمليات تكميم المعدة، ف الكثير من الأشخاص يبحثون عن تجارب الآخرين للقيام بهذه العمليات والإستفادة منها.
فإننا سنقوم بشرح كامل لكل ما يتعلق ب عملية تكميم المعدة. وما قاله المرضى عنها، فتابعوا معنا أعزائي الباحثين عن تجارب عملية تكميم المعدة.

في هذا المقال ، ترقبوا إیران تور.

فوائد عملية تكميم المعدة في ايران 

يتم إجراء عملية تكميم المعدة وذلك للتخلص من الوزن الزائد والتقليل من المشاكل الصحية المتعلقة بالسمنة والوزن الزائد مثل:

_ ضغط الدم المرتفع.

_ السكتة الدماغية.

_ الدهون المرتفعة.

_ مرض القلب.

_ ضيق التنفس أثناء النوم.

_ العقم.

_ مرض الجزر المعدي المريئي.

ملاحظة/
هناك 8 نصائح مهمة يجب أن تقرأها قبل عملية تكميم المعدة والإنتباه إليها.

_ متى يمكن إجراء عملية تكميم المعدة ؟

غالباً لا يتم إجراى عملية تكميم المعدة إلا بعد محاولات فقدان الوزن الزائد الغير مرغوب فيه عن طريق تحسين النظام الغذائي وممارسة الرياضة، وبصورة عامة يمكن أن تكون عملية تكميم المعدة خياراً وحيداً في الحالات التالية:

_ إذا كان مؤشر كتلة الجسم BMI الخاص بك هو 40 أو أعلى (أي سمنة مفرطة).
_ مؤشر كتلة الجسم هو 35_39.9 (سمنة)، ولكن في هذه الحالة هناك مشكلة صحية خطيرة متعلقة بالوزن مثل السكري،أو ارتفاع ضغط الدم، أو ضيق النفس أثناء النوم.

يجب أن يكون لك استعداد للسير على نظام حياة صحي بعد العملية، والمتابعة طويلة المدى.

تجارب عملية  تكميم المعدة في ايران:

عادةً ما يقوم الأطباء بجمع خبرات المرضى الذين قاموا يإجراء عمليات جراحية لديهم. وذلك لمعرفة مدى جودة النتائج واستمرارية هذه العمليات الجراحية و مدى رضاية المرضى عنها. وأيضاً متابعة مدى وجود مضاعفات أو مشاكل متعلقة بالجراحة. وبناءً على سؤالات بعض المرضى الذين قاموا بإجراء عملية تكميم المعدة في بعض المراكز الطبية المتخصصة، وعلى فترات متفاوتة جاءت بعض

للمزيد من المعلومات أو تقديم الاستشارات الطبية مع أفضل أطباء العيون في إيران وفي جميع تخصصات ومشاكل العيون يمكنكم التواصل مع فريق الإستشارات الطبية في إيران تور – دليل العلاج والسياحة في إيران على الواتساب من هنا  

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد إجراء عملية تكميم المعدة ؟

_ تجارب عملية تكميم المعدة على المدى القريب.

هذه تجربة إحدى الحالات بعد مرور بضع أسابيع فقط من عملية تكميم المعدة تقول فيها :
أشعر بالراحة إلى حد ما الآن، لم يكن الأسبوعين الأولين جيدين بالنسبة لي لأنه لم يكن لدي تقبل لروائح الأطعمة بشكل طبيعي.

لذلك كانت هذه هي المشكلة الأكبر في تلك الفترة عند تناولي لأي شئ.
ف حاولت أن أبدأ بأكل الأطعمة بسرعة كبيرة، وعلى الرغم من أنني الآن على ما يُرام، إلا أن شُرب السوائل كانت تجعلني أشعر بالآلم ولم أتمكن من شُرب السوائل (الحساء_العصائر ) كما أخبرني الطبيب. و بسبب تذوقي الغريب للأطعمة والسوائل الساخنة، لاحظت أن معدتي كانت لا ترغب في شئ دافئ او ساخن..

فكان إنزعاجي الوحيد هو إني خلال 5أسابيع فقدت أقل من 16 رطلاً فقط، مع عدم وجود أي شئ في معدتي تقريباً. ولكنني الآن سأبذل كل جهدي لكي أُكمل هذا البرنامج الصحي لتحسين نظام وجودة حياتي للأفضل.

_ تجارب عملية تكميم المعدة على البعيد:
هذه حالة أًخرى بعد مرور ثلاث سنوات تقريباً عن قيامها بإجراء عملية تكميم المعدة، ننقل لكم تجربتها كالتالي:

في الأشهُر العشرة الأولى بعد الجراحة فقدت 62 كيلو جرام أي(137 رطلاً).
كنت مصابة ب مرض السكري وكان يعتمد على الأنسولين، ولكن الآن لم أعُد مصابة بالسكري كما كنت سابقاً. بعد العملية تقريباً لم يكن لدي مضاعفات، رجعت إلى المنزل في اليوم الثالث ولم أستخدم أي علاج سوى العلاج الذي وصفه الطبيب

لتخفيف الألم مرتين يومياً.
مرت الأيام فكنت أتناول الطعام في أطباق صغيرة جداً، ولم يكن لدي أي كربوهيدرات، فكنت ملتزمة بالنظام الذي وصفة الطبيب. إن عملية تكميم المعدة تساعدك على تخفيف الوزن فقط، لكن العامل الأهم هو تعاملك أنت مع الإجراءات، وبالإضافة إلى الصبر والإلتزام بعد العملية على المدى الطويل.

هناك أسئلة كثيرة حول ما علاقة مرض السكري بتوقف نزول الوزن بعد عملية التكميم؟

إن تجارب عملية تكميم المعدة التي ذكرناها لكم كما ترى عزيزي القارئ مختلفة مع بعضها البعض، وذلك لأن طبيعة الحالات والإستجابة مختلفة ومتفاوتة. كما أن هناك العديد من العوامل التي تؤدي لإختلافات في التجارب من شخص لآخر.

_ عملية تكميم المعدة هي ک أي عملية جراحية أخرى، مثلا أن لها مميزات فإن في المقابل لها عيوب ومخاطر محتملة،لذلك يمكنك الإتفادة والإستعانة بتجارب الآخرين،ولكن لا تأخذها كمصدر دقيق و مسلّم به بالمقياس عليك أيضاً.
_ الأهم من ذلك هو مناقشة الفوائد والمخاطر الخاصة بحالتك مع طبيبك للوصول لأفضل قرار.

قد تكون عملية البالون داخل المعدة  في ايران خياراً جيداً للأشخاص في الحالات التالية:

أن تكون كتلة الجسم الخاص بك BMI هو ما بين 30 إلى 40.
_ إذا كنت مستعداً للإلتزام بتغيير نمط حياتك الصحية والمتابعة الطبية العادية، مقابل المشاركة في العلاج السلوكي.
_ إذا لم تقم بإجراء أي عملية جراحية مسبقاً في المعدة أو المريء. قد لا تكون عملية بالون المعدة ناجحة لجميع الحالات التي تعاني من زيادة الوزن(السمنة). لذلك من المهم مراجعة الطبيب المختص قبل اتخاذ اي قرار لإجراء عملية بالون المعدة، ولتحديد الإجراءات المناسبة لك.

ما هي تكلفة عملية قص المعدة في ايران؟

نصائح مهمة جداً قبل إجراء عملية بالون المعدة في ايران:

إذا كنت ستقوم بإجراء هذه العملية،فإن الطبيب المتخصص سيعطيك مجموعة من الإرشادات والنصائح الطبية فيجب عليك الإلتزام بها. وذلك للحصول على النتائج المتوقعة،مع الحفاظ على سلامتك في نفس الوقت،وعادة ما تشمل الآتي:

•ستقوم بإجراء مجموعة من الفحوصات والتحاليل.
•برنامج محدد لممارسة الرياضة يصفه لك الطبيب.
•اتباع نظام غذائي معين قبل العملية.
•قد يطلب منك الطبيب تقليل أو التوقف عن بعض الأدوية التي تتناولها.

_التجارب حول إجراء عملية بالون المعدة لنتزيل الوزن.
سؤالات الأطباء للعديد من الحالات التي أجرت عملية بالون المعدة في مؤسسات ومراكز التخسيس و فقدان الوزن عن تجاربجهم عند إجراء عملية بالون المعدة فكانت الإجابات متباينة في بعض الحالات ومتفاوتة في حالات أخرى، ومن أهم الأشياء ما مدى فقدان

الوزن وإستجابة الجسم بعد إجراء العملية.

_ إستجابة الجسم لفقدان الوزن:
إن درجة إستجابة الجسم لإجراءات التخسيس وفقدان الوزن بما فيها عملية بالون المعدة متباينة إلى حدً ما من شخص لآخر. يمكن حتى لأفراد العائلة الواحدة أن تختلف درجة إستجابتهم ،على سبيل المثال قامت فتاة مراهقة و والدتها بنفس الإجراء. فكانت النتيجة أن استجابت الفتاة لفقدان الوزن وقلت عندها نسبة الشهية للأكل لديها بشكل كبير وممتاز. بينما كانت نتيجة الإستجابة لوالدتها في فقدان الوزن منخفضة بسبب استمرار الشعور بالجوع حتى بعد فقدانها 80% من حجم معدتها.

 هل يمكن الجمع بين بالون المعدة والحمل في نفس الوقت؟

• زيادة الوزن مرة أخرى بعد إجراء عملية بالون المعدة.
هناك العديد من الحالات التي أفادت بفقدانها للوزن الزائد بعد إجراء عملية بالون المعدة. إلا أن أشخاص آخرين صرحوا بفقدانهم للوزن في البداية

ثم عادوا لإكتساب وزن زائد مرةً أخرى بعد فترة من الإجراء وزوال الأعراض الجانبية للإجراء.

_ تجارب عملية بالون المعدة وتحسن الحالات الصحية. إضافةً إلى فقدان الوزن، فإن عملية بالون المعدة أيضا قد يساعد على تحسن الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة. واكتساب عادات غذائية أكثر صحية، ومن تجارب البعض في هذه النقطة ما يلي:
_ ساعد بالون المعدة البعض على إعطاء أجسامهم طاقة بشكل كبير، وأستطاعوا الركض والذهاب إلى صالات الرياضة للتمرين، وهذه نتائج ممتازة جداً لم يستطيعوا القيام بها من قبل.
_ ساعد بالون المعدة البعض من مرضى إرتفاع ضغط الدم على خفض الضغط، والتمكن من التوفق عن إستخدام أدوية إرتفاع ضغط الدم.

_أيضاً يحكي بعض المرضى بأنه قد أنخفض مستوى الكوليسترول لديهم وتحسّن مرض السكري ايضا لديهم، وأصبحوا قادرين على تناول أدوية قليلة لمرض السكري وأن نسبة السكر في الدم أصبح أكثر استقراراً.

تجربة أحد الأشخاص مع عملية بالون المعدة والآثار الجانبية لها يقول فيها:

الإنتفاخ والغثيان وارتجاع المرئ من أكثر الآثار الجانبية التي واجهها العديد من الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية بالون المعدة في

البداية خاصة في أول أسبوع.
فإن أعراض الغثيان والإنتفاخ استمرت يومين فقط إلى ثلاثة أيام، مع إعطاء بعض الأدوية والمضادات الحيوية من قِبل الطبيب المتخصص.
_ ايضاً يحكي أحد الأشخاص تجربته مع عملية بالون المعدة بأنها كانت أكثر صعوبة بعض الشي، و استمرت الأعراض الجانبية من 3 إلى 4 أسابيع. كما لم يحدث خلال هذه الفترة تقبُل للخبز والحليب حتى وإن كانت بكميات صغيرة.

ايضاً نتطرق إلى أضرار عملية بالون المعدة ما بين الطبيعي والخطير، وماهي الأضرار بعد إجراء العملية. هناك تجارب مع عملية بالون المعدة السلبية: إن هناك من السلبيات التي صرح بها المرضى هو عودة زيادة الوزن التي فقدونه مرة أخرى في بعض الحالات. فالبرغم من تقليل حجم المعدة، إلا أن القدرة على الإحتفاظ بالنتائج كانت صعبة بسبب زيادة الشهية للأكل والشعور بالجوع.
وقد تكون هذه النتائج بسبب عدم إتباع النظام الغذائي والرياضي المفترض بعد إجراء العملية، أو حدوث إنكماش أو مشكلة في البالون نفسه. وعموماً يجب إستشارة الطبيب المختص في هذه الحالة.

أين أقوم بعملية  تكميم المعدة  في ايران؟

مستشفى ارديبهشت في مدينة شيراز

اقرا أيضاً عن:

الخدمات الطبية

تجميل الأنف في ايران

تصحيح النظر بتقنية فيمتو سمايل

خدماتنا الطبيةعمليات التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *